«البطريرك الراعى» يدعو لخطوات "حاسمة" لحل الأزمة اللبنانية مع «الخليج»

البطريرك المارونى بشارة الراعى
البطريرك المارونى بشارة الراعى

        
دعا البطريرك الماروني في لبنان بشارة الراعي، كل من الرئيس اللبنانى ميشال عون، ورئيس الوزراء نجيب ميقاتي، إلى اتخاذ خطوات حاسمة لحل الأزمة مع الدول الخليجية.

وكان وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي أكد عدم تمسكه بأي منصب وزاري، خلال لقائه  أمس السبت، بالبطريرك الماروني بشارة بطرس الراعي، مقر مركز البطريركية المارونية
ودعا البطريرك  قرداحي إلى تغليب مصلحة لبنان فوق أيّ مصلحة أخرى".

وأكد الراعي على "موقفه السابق من الحياد وعدم التعدي على أيّ شخص أو دولة"، وأبلغ قرداحي "ضرورة حُسن سَير العلاقات مع كل الدول بما فيها العربية"، مؤكداً أنّ "كل ما يسيء لهذا العلاقات غير مقبول من أيّ جهة.


وبداية الأزمة جاءت بعد حديث مسجل لبرنامج "برلمان الشعب" الذي بث على قناة "الجزيرة"، وفي معرض رده على سؤال حول موقفه مما يحدث في اليمن، قال جورج قرداحي (قبل تعيينه بمنصب وزير الاعلام بلبنان: "شعب يدافع عن نفسه، هل يعتدون على أحد؟.. في نظري هذه الحرب اليمنية عبثية يجب أن تتوقف"، معتبرا أن "الحوثيين يدافعون عن أنفسهم في وجه اعتداء خارجي"، ليوجه له أحد الحضور سؤالا: "هل تعتبر أن الإمارات والسعودية تعتديان على اليمن؟"، فرد قرداحي: "أكيد فيه اعتداء، ليس لأنهم السعودية أو الإمارات، ولكن لأن هناك اعتداء منذ 8 سنوات مستمرا، وما لا تستطيع تنفيذه في عامين أو ثلاثة لن تستطيع تنفيذه في 8 سنوات"."..
 

ترشيحاتنا